مجتمع

ساكنة إقليم زاكورة تنتظر تحقيق الوعود التي قدمها وزير الصحة

قدم وزير الصحة الحسين الوردي أثناء زيارته لمدينة زاكورة يوم الجمعة 10 أبريل 2015، وبالضبط خلال اللقاء التواصلي الذي نظمه بالقاعة الكبرى للعمالة والذي أطره عامل الإقليم وحضرته العديد من الهيئات النقابية والحقوقية وكافة منتخبي الإقليم وفعاليات المجتمع المدني، الكثير من الالتزامات ومنها على الخصوص، توفير جهاز سكانير بالمستشفى الإقليمي في أجل أقصاه أكتوبر المنصرم.

كما التزم وزير الصحة في اللقاء ذاته، وفي الأجل المحدد سابقا، بتوفير مجموعة من التجهيزات والمعدات الطبية والجراحية ذكرها بالإسم والمخصصة في إطار الميزانية العامة، بهدف تعزيز وسد الخصاص الحاصل في تجهيزات المركب الجراحي للمستشفى الإقليمي.

وفي اللقاء ذاته تعهد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالمغرب بتعيين عدد مهم من الأطر الطبية والصحية بالإقليم (أطباء اختصاصيين وأطباء الطب العام وممرضين مختصين)، حيث تعهد بتعيين 17 إطارا وذلك لتجاوز العجز المهول المسجل في الموارد البشرية بقطاع الصحة بزاكورة.

لكن بعد انصرام الآجال التي قطعها الوزير على نفسه ولم يحقق من هذه الالتزامات أي شيء يذكر، بدأت ساكنة الإقليم تتساءل عن مصداقية وعود وزير الصحة اتجاه إقليم زاكورة، متخوفين من أن تكون هذه الالتزامات مجرد وعود قدمت خلال الحملة الانتخابية التي قام بها وزير الصحة بزاكورة استعدادا لانتخابات 4 شتنبر الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *