مجتمع

العيون: وزارة الإتصال تطلق بوابة إلكترونية حول الصحراء المغربية بست لغات

أطلقت وزارة الاتصال اليوم الاثنين بدار الثقافة أم السعد بمدينة العيون مجموعة من الأنشطة تروم تثمين الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

وأكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إطلاق هذه الأنشطة، التي تأتي في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، يندرج في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى احترام وتثمين خصوصية الثقافة الحسانية الصحراوية.

وأبرز الخلفي أن هذه الأنشطة، التي تعمل وزارة الاتصال من خلالها على تثمين الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، تشمل إطلاق بوابة إليكترونية حول الصحراء المغربية بست لغات، وسلسلة من الإصدارات (سلسلة دفاتر الصحراء)، تضم 19 كتابا حول مجموع الوثائق والكتابات التي صدرت طيلة الأربعين سنة، وكذا الإعلان عن التصور الخاص بخيمة الصحافة، وإطلاق معرض خاص بصور نادرة للملحمة الوطنية المجيدة، ملحمة المسيرة الخضراء.

حضر حفل إطلاق هذه الأنشطة، رئيس جهة العيون – الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد ورئيس المجلس الإقليمي مولود علوات ورئيس المجلس البلدي حمدي ولد الرشيد وعدد من الفعاليات الإعلامية والفنية والثقافية وفعاليات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *