مجتمع | هام

المستفيدون من شقق الشعبي للإسكان يهددون بالعودة للإحتجاج

اجتمع 11 متضررا صبيحة الأربعاء أمام الوكالة التجارية لمجموعة الشعبي للإسكان المتواجدة بحي تليلا بالقرب من مشروع ادرار، بهدف مقابلة المدير التجاري للشركة، لتذكيره بأحد البنود الذي بقي معلقا، منذ نونبر من العام الماضي، ويهم حالات المتنازلين عن الشقق وتعويضهم.

وعقد ممثلوا المستفيدين، في وقت سابق اجتماعا مع الوكالة التجارية التايعة للشعبي للإسكان بأكادير، يوم الأربعاء 18 نونبر 2014، التزمت من خلاله الشركة، بدراسة حالات المتنازلين عن الشقق وتعويضهم ابتداءً من منتصف شهر غشت 2014، وقد ثم توقيع المحضر بين الطرفين عقب احتجاجات ماراطونية، قبل وبعد الإتفاق.

وصرح أحد المتضررين لـ “مشاهد” قائلا: “أمام سياسة التسويف والآذان الصماء التي ينهجها مدير وكالة الشعبي للإسكان بأگادير، قرر مجموعة من المتضررين من مشروع أدرار للسكن الإقتصادي والذين يطالبون باسترجاع تسبيق (مبلغ درهم 60000) دون خصم، تنظيم وقفة إنذارية أمام مقر الشركة بأدرار للتنديد بالتماطل الذي تمارسه الشركة ورفضها الإستجابة لمطالبهم والتي تم الإتفاق عليها مسبقا مع جمعية المتضررين من مشروع السكن الإقتصادي للشعبي للإسكان، لكن غياب المسؤول، أجل تنظيم وقفة إحتجاجية إلى يوم غد”.

هذا، وفي حالة استمرار الشركة التملص من الاستجابة للحقوق المشروعة لهذه المجموعة، فإن هذه الأخيرة تحمل الشركة نتائج التصعيد وإتخاذ الإحتجاجات أشكال آخر.

من جهة أخرى، قالت مصادر من داخل شركة الشعبي للإسكان، أن أغلب المستفيدين بمشروعي أدرار وموكادور قد حصلوا على شققهم، أما فيما يخص المتنازلين عن الشقق فالشركة عاكفة على دراسة الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *