آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين

يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الشمالية مرفوقة أحيانا بكتل ضبابية خصوصا خلال الليل والصباح ، هذا فضلا عن تكون سحب ضعيفة الاستقرار مصحوبة بزخات مطرية قليلة ستهم الاطلس الكبير في حين ستكون السماء مغشاة بسحب من الأجواء العليا ستهم الأقاليم وسماء صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة. كما يتوقع هبوب زوابع رملية محلية بأقصى جنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة واحدة و6 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و10 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبالريف ، وما بين 10 و15 درجة بالسواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 16 و19 درجة بالقرب من السواحل بشمال الاقاليم الجنوبية وستصل الى ما بين 16 و 22 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و25 بالواجهة المتوسطية وشرق المملكة والسفوح الجنوبية – الشرقية وبسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وبالقرب من السواحل الاطلسية الشمالية وما بين 24 و27 درجة بسوس وبسهول تادلة الحوز الرحامنة والشياظمة وستصل إلى 26 و 32 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز وهادئا بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بين طنجة والقنيطرة وبين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان الى هائج بالمناطق الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *