آخر ساعة | خارج الحدود

الهجمات في باريس تطابق سيناريو لعبة “ساحة المعركة Battlefield”

تنبأ مصممو الجزء الثالث من لعبة الفيديو الشهيرة “ساحة المعركة “Battlefield” بشكل عجيب، من دون قصد، بالأحداث المأساوية ليوم 13 نوفمبر التي جعلت باريس هدفا للإرهابيين.

الحديث هنا يدور عن مهمة “إخوة السلاح” التي هي جزء من اللعبة الالكترونية المذكورة، والتي كان بطلها دميتري مايكوفسكي العنصر في القوات الخاصة الروسية، الذي كان يتعين عليه أن يفشل عملية تفجير قنبلة في العاصمة الفرنسية عزمت عليها جماعة إرهابية دولية.

والمثير في الأمر أن هذه العملية كان من المخطط لها أن تجري تماما بتاريخ 13 نوفمبر (نفس تاريخ تفجيرات باريس الأخيرة)، لكن في عام 2014، وبناء على حبكة السيناريو للعبة، يفشل مايكوفسكي من منع التفجير، ويقتل فيه الكثير من الناس.

صدرت لعبة التصويب منظور الشخص الأول Battlefield 3 في 25 أكتوبر من عام 2011، لتحاكي قصة محاربة الإرهاب، وصممتها الشركة السويدية “Dice”.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس عاشت في 13 نوفمبر مساء داميا حيث استهدفت هجمات مسلحة ستة مواقع مختلفة وهي مسرح “باتاكلان” وملعب فرنسا الدولي وشارع “لافونتين او روا” وبولفار “فولتير” وشارع “أليبير” وشارع “شارون”، متسببة بسقوط 129 قتيلاً و352 جريحا، فرض بعدها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *