هام

فضائح الاتحاد الدولي لكرة القدم .. رفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاربعاء الطعون المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني الموقوفين مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة في الفيفا قد أوقفت بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وبلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي في 7 أكتوبر الماضي لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير 2016) بسبب “تأدية أجر غير قانوني ” من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002، مضيفة انه “قد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا”.

ومما جاء في بيان الاتحاد الدولي اليوم، “رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي برئاسة لاري موسندن بالكامل الطعون المقدمة من جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني، مؤكدة بمجملها على القرارات بشأن التدابير المؤقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة”.

وأوضح البيان أنه في ما يخص بلاتر “من أجل الوضوح، لا تزال اجراءات الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق في ما يتعلق بالتدابير المؤقتة جارية، ما يعني انه بإمكان الغرفة القضائية تأكيد، الغاء او تعديل القرار المؤقت بحسب المادة 84 من قانون لجنة الاخلاق”.

وخلص بيان الفيفا إلى أن بلاتر وبلاتيني أبلغا بالقرار اليوم الاربعاء، ويمكنهما بحسب المادة 67 من انظمة الاتحاد الدولي، الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *