كواليس | هام

الـ PJD بسوس يتهم الـ PAM بالخيانة السياسية

اتهم الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بسوس، قياديي حزب البام بإقليم اشتوكة أيت باها بالخيانة السياسية التاريخية، بعد إدانة عضو بشبيبة الحزب بالسجن النافذ وغرامة مالية، بعد شكاية لرئيس جماعة تسكدلت ونائبه، ضد عضو بشبيبة حزب بنكيران بالمنطقة.

وحسب مصادر متطابقة لمسؤولي حزب العدالة والتنمية من داخل الكتابة الإقليمية باشتوكة أيت باها، فإن إصرار رئيس الجماعة القروية لتسكدلت ونائبه، بمتابعة عضو من شبيبتهم طعنة من الخلف، بعد توقيع محضر اتفاق بين الطرفين، يقضي بتنازل المشتكين عن المتابعة القضائية، في حين يلتزم مسؤولو البيجيدي بمعاتبة زميلهم وتنبيهه بعدم قذف رئيس الجماعة ونائبه، الذين اتهمهما المعتقل بالخيانة الزوجية عبر نشر تدوينة على جداره الخاص على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

وأدانت محكمة إنزكان في الأسبوع الماضي، عضو بحزب العدالة والتنمية باشتوكة ايت باها بأربعة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قيمتها 10 آلاف درهم، بعد أيام من توقيع محضر صلح بحضور مسؤولي الحزبين، يتقدمهم رئيس المجلس الاقليمي لاشتوكة آيت باها، الذي حصل على المنصب بعد التحالف بين الحزبين.

وشجبت الكتابة الاقليمية لحزب رئيس الحكومة باشتوكة أيت باها، الحكم الصادر في حق عضوها المعتقل بسجن أيت ملول، عن طريق بيان إستنكاري تتوفر “مشاهد” على نسخة منه، والذي أدان إستغلال محضر الصلح بين الطرفين من طرف محامي المشتكين الذي اعتبره إعتراف ضمني للمتهم.

واعتبر الكاتب الجهوي للحزب، ورئيس المجلس البلدي لإنزكان أحمد أدراق، تشبت مسؤولي البام بمتابعة المعتقل المنتمي لحزبه، بالخيانة السياسية، بعد استغلالهم “للنية الصادقة لأعضاء العدالة والتنمية”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *