اقتصاد | هام

منجلي: بتروم اعتمدت التحرير التلقائي للأسعار وحددت أسعارا مخفضة

ردا على مقال “مشاهد” حول تحرير أسعار المحروقات الذي دخل حيز التنفيذ اليوم فاتح دجنبر الجاري، قال ياسين منجلي مدير شركة بتروم إن شركته اعتمدت التحرير التلقائي للأسعار حيث حددت أسعارا مخفضة، وأضاف منجلي “أثمنتنا أقل بسنتيم مقارنة مع شركة أفريقيا”.

وأضاف المسؤول ذاته أن شركته ستواصل تكييف الأسعار العالمية مع السوق المحلية، مبرزا أن المنافسة من شأنها أن تخدم مصلحة المستهلك.

وأكد أن منجلي أن قرار التحرير يعتبر سابقة في تاريخ تعامل الدولة مع قطاع المواد الطاقية، لأنه يفك الارتباط الوثيق للدولة بالمجال ويفسح الطريق أمام تعاط جديد مع هذا المجال الحيوي بعد سنوات من تدبير الدولة لواحد من القطاعات الأكثر حساسية في حياة المستهلك المغربي.

وفي سياق ذي صلة، سبق لمحمد الوفا وزير الحكامة أن أسعار المحروقات ستعرف انخفاضا في دجنبر المقبل، رادا ذلك إلى المنافسة القوية بين شركات توزيع هذه المواد بعد تحرير السوق الذي تم تحريره متم الشهر المنصرم.

وأوضح الوزير أن الدولة لن تتدخل ابتداء من فاتح دجنبر المقبل في تحديد أسعار المحروقات، إذ تجتمع مع المهنيين مرتين في الشهر من أجل إقرار أسعار البنزين والغازوال والفيول، التي يعلن عنها في بداية ومنتصف كل شهر.

أسعار المحروقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *