مجتمع | هام

تعاونيات وجمعيات تندد بـ “اختلالات” إدارة مهرجان الحناء بزاكورة

توصلت “مشاهد” بعريضة احتجاجية موقعة من طرف العديد من تعاونيات وجمعيات حوض المعيدر بتازارين تندد بما تعتبره اختلالات في التسيير من طرف إدارة المهرجان خلال الدورات السابقة، وأضاف البلاغ أن الجمعيات عقدت لقاء بدار الشباب يوم الثلاثاء 24 نونبر المنصرم مع مدير المهرجان بحضور ممثل السلطة المحلية.

وأسفر اللقاء عن مطالبة ممثلي المجتمع المدني في المنطقة بتسديد ديون المشاركين في النسخة السابقة قبل تنظيم الدورة الحالية. كما دعا البلاغ إلى سحب شرف احتضان النسخة الرابعة لمهرجان الحناء من جمعية تازارين المعيدر للتنمية المستدامة وإسناده للتعاونيات والجمعيات تنفيذا لتوصيات سابقة منبثقة عن اجتماعات تحضيرية.

ودعا البلاغ السلطات الإقليمية إلى إيفاد لجنة لتقصي الحقائق في اختلالات مهرجان الحناء في نسخه السابقة،وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبها هددت بالدخول في أشكال احتجاجية غير مسبوقة على حد تعبير البلاغ.

جدير بالذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان الحناء بتزارين ستنظم مابين 10 و 13 دجنبر الجاري،وكانت بعض الجماعات القروية لم تلتزم بتعهداتها بتحويل مبلغ مساهمتها المالية للدورة الثالثة للمهرجان. كما أفادت مصادر مطلعة أن بعض رؤساء الجمعيات يرفضون دعم الدورة الحالية والرابعة مالم يتم التقييم وإشراك فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *