مجتمع

فريق بنكيران يسائل مزوار حول قرار المحكمة الأوروبية

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار.

ودعا رئيس الفريق حسب المراسلة الموجهة لرئيس اللجنة، إلى تخصيص الاجتماع لمناقشة حيثيات قرار المحكمة  الأوروبية بشأن الطعن في الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ومبادرات الحكومة لمواجهة تداعيات هذا القرار.

يذكر أن المغرب، عبر عن اندهاشه إزاء قرار المحكمة الأوروبية، بشأن الطعن في الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي، معلنا عن ترقبه لتحركات الاتحاد الأوروبي، من أجل اتخاذ التدابير المناسبة، لإيجاد مخرج نهائي لهذا الإجراء.

وأضاف بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن “المملكة تتساءل بشكل مشروع حول جدوى الإبقاء على البناء التعاقدي الذي نجح الجانبان في إرسائه على مدى سنوات طويلة في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية وفق روح من الشراكة واحترام القيم المتعارف عليها دوليا”، و”تترقب أن يتخذ الاتحاد الأوروبي التدابير الداخلية المناسبة من أجل إيجاد مخرج نهائي لهذا الإجراء، الذي يبقى الاتحاد وحده المسؤول عنه، وذلك في إطار من الاحترام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *