الواجهة | متابعات

وفد عن حزب الاستقلال يقوم بزيارة لموريتانيا

قوم وفد عن حزب الاستقلال، يقوده أمينه العام حميد شباط، بزيارة لموريتانيا من 21 إلى 25 دجنبر الجاري، بدعوة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني (الحزب الحاكم) الذي تربطه به اتفاقية تعاون وشراكة منذ سنة 2010.

ويضم الوفد حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عمدة مدينة العيون، ورحال مكاوي، عضو اللجنة التنفيدية، عضو مجلس المستشارين والمكلف بالعلاقات الخارجية في الحزب، ويوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ونوال حموتي، نائبة الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية وعضوة المكتب التنفيذي لفتيات الانبعاث.

وعقد الوفد الحزبي المغربي، اليوم الاثنين، جلسة عمل مع قياديي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقر هذا الأخير، برئاسة السيدين حميد شباط،وسيدي محمد ولد محم رئيس حزب الاتحاد.

وفي تصريح للصحافة، قال شباط إنه تم، خلال هذا الاجتماع، تدارس جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إن على مستوى البلدين أو الحزبين، اللذين يحرصان على توطيد وتعميق علاقات الأخوة والصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والارتقاء بها إلى أفضل المستويات.

وسجل تطورا مطردا في العلاقات بين الحزبين منذ توقعيهما على اتفاقية التعاون والشراكة سنة 2010، معتبرا أن من شأن تبادل الزيارات والتجارب والخبرات بين هياكل الحزبين بما في ذلك المنظمات الشبابية والنقابية والنسائية والمنتخبين والبرلمانيين، وترسيخ دعائم هذه العلاقات النموذجية.

يذكر أن حميد شباط كان وقع في 11 مارس 2013 مع رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بنواكشوط، على وثيقة تحيين اتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين الحزبين يوم 9 يناير 2010 بالرباط، وأكدا على ضرورة الإسراع في تفعيل جميع بنودها من خلال إحداث لجنة للمتابعة، بما يوطد علاقات الشراكة والتعاون بين الحزبين، ومن خلالهما بين البلدين والشعبين.

وسيقوم وفد حزب الاستقلال، خلال مقامه، بزيارة للجمعية الوطنية الموريتانية وجامعة نواكشوط ومجموعتها الحضرية، علاوة على عدد من المشاريع الكبرى المهيكلة في العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *