هام | وطنيات

أعضاء بأحزاب سياسية يستفيدون من امتيازات مالية بالبرلمان

كشفت مصادر مطلعة، أن عددا من المقربين من مسؤولين سياسيين يستفدون من امتيازات مالية ضخمة تقطع من ميزانية مجلس النواب على شكل تعويضات ورواتب عن تحمل المسؤولية في مناصب تم تفصيلها على المقاس، كما أوردت يومية “المساء”.

وأضافت ذات اليومية، أن مناصب أخرى، تم “احتجازها” في انتظار منحها لاسماء محددة، كما هو الشأن بالنسبة لموظف تجمعه علاقة باسم بارز، بعد ان استفاد من منصب رئيس مصلحة، قبل أن يتم منحه تعويضات بأثر رجعي عن سنتين في خرق للقانون.

وقال ذات المصادر إن رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي، مع اقتراب نهاية ولايته، وجد نفسه محاصرا بمجموعة من الطلبات تتعلق بادماج الموظفين الملحقين بعدد من الوزارات، كما تم محاصرة العلمي بطلبات عقدة العمل لصالح بعض الموظفين المحالين على التقاعد، كما تم تعيين موظفين محظوظين رؤساء مصالح خارج المساطر القانونية بسبب نفوذ أقاربهم البرلمانيين.

وكشف المصادر نفسها أن مدير فريق برلماني يستفيد من أجرة سنة ستضاف إلى حسابه منذ تاريخ احالته على التقاعد، بالإضافة إلى تعويضات تصل إلى 50 مليون سنتيم، فيما يستفيد رئيس المصلحة بأثر رجعي من تعويض سنتين سيحصل بموجبه على مبلغ، إلى جانب الراتب، مقداره 60 ألف درهم.

هذا بالإضافة إلى مواصلة مدير فريق من الاستفادة من راتبين الأول يتعلق بمسؤوليته بمقر الحزب، ومسؤولية داخل البرلمان وهو ما يفسر سكوت الاحزاب عن هذه الاختلالات بكون لائحة انتماءات المستفيدين من هذا الريع موزعة على أحزاب مختلفة، كما أوردت يومية “المساء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *