متابعات

المؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار..بوطوالة:مشروع لتحقيق التغيير الديمقراطي

افتتحت فيدرالية اليسار أمس السبت، بمركب مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة أشغال مؤتمرها الوطني الاندماجي تحت شعار “المسارات تتوحد ، يسار يتجدد “.

وعرفت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، الممتد على مدى يومين، مشاركة أعضاء كل من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي (PADS) وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي (CNI) وتيارات يسارية أخرى، فضلا عن فاعلين في المجتمع المدني وعدد من المثقفين الراغبين في الانضمام إلى هذا المشروع.

وفي تصريح صحفي، أشار علي بوطوالة، الكاتب العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ومنسق فيدرالية اليسار، إلى أن هذا المؤتمر الاندماجي لمكونات فيدرالية اليسار، بين حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وفعاليات يسارية أخرى، يهدف إلى إرساء إطار تنظيمي يفتح آفاقا جديدة في النضال السياسي.

وأضاف أنه يروم أيضا تعزيز العمل المشترك من أجل تحقيق التغيير الديمقراطي وبناء مشروع مجتمعي بإمكانه تحقيق وتلبية كل مطالب الجماهير الشعبية في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

وشدد السيد بوطوالة على أن هذا المشروع يتطلب تضافر الجهود وتوحيد طاقات كل القوى الحية في المجتمع المغربي من أجل نهضة المغرب والنماء الاجتماعي والاقتصادي للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *