متابعات | هام

تفاصيل اعتقال تلاميذ بأيت ملول مجدوا “داعش” في كتابات حائطية

كشف شهود عيان لـ “مشاهد” عن واقعة توقيف تلاميذ، قرب الثانوية الاعدادية لزرقطوني بأزرو أيت ملول عقب كتابات حائطية بالباب الثانوي لمؤسستهم تمجد ما يسمى بـ “داعش”.

وقالت ذات المصادر إنه في حدود الساعة الثانية والربع من زوال يوم الاثنين، تجمع حوالي 8 من الثلاميذ أمام الثانوية الإعدادية الزرقطوني بحي أزرو بمدينة أيت ملول، وهم يطرقون باب المؤسسة بشكل عال، بعد إغلاقه بحوالي 10 دقائق من طرف حارس المؤسسة، والذي سيكتشف بعد دقائق أخرى كتابات تمجد لما يطلق عليه بـ “الدولة الإسلامية بالعراق والشام” المعروفة إختصارا “بداعش”، عبارة عن رسومات لـ “سيف” و كلمات “داعش” ورسوم أخرى على الباب الثانوي للمؤسسة المخصص لدخول سيارات الموظفين.

وأضافت ذات المصادر، أن حارس المؤسسة هو من اكتشف الرسوم بعد خروجه لتفقد الباب الثانوي، ليخبر مديرها مباشرة، الأخير الذي ربط اتصالات هاتفية لرئيسه المباشر، ورجال السلطة الذين حضروا إلى عين المكان حوالي الساعة الثانية والنصف، ويتم توقيف التلاميذ الثمانية قرب المؤسسة.

من جهة أخرى أفادت مصادر تربوية بمؤسسة الزرقطوني بأيت ملول، أن إعتراف التلاميذ تلقائيا بالكتابات الحائطية، بعد الإستماع الاولي الذي اجرته الشرطة معهم داخل المؤسسة، يشير على أن سلوكهم عضوي خالي من أي تخطيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *