آخر ساعة | هام

منصب السكرتيرة سيصبح من الماضي .. تطبيقات تفي بالغرض

يوما بعد يوم تبدع تطبيقات الهواتف الذكية في توفير الخدمات وسبل المساعدة للمستهلكين، حتى أصبح الجوال أفضل مساعدٍ شخصيٍ ومصدرٍ للمعلومات.

كيف نستفيد من الهواتف الذكية؟ وما هي التطبيقات التي تساعدنا على تنظيم حياتنا بشكل أفضل وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة يومياً؟ الإجابة هي بعض التطبيقات التي يستعرضها هذا التقرير:

1- إدارة الميزانية الشخصية مع Mint

apps

ما يميز Mint عن غيره من التطبيقات، هو إمكانية ربط حساباتك البنكية بالتطبيق مباشرة، إذ يتتبع التطبيق كل مصاريفك ويعطيك بيانات محدثة أولاً بأول عن طبيعة ما تقوم بصرفه يومياً.

لنقل أنك تريد حصر مصاريفك هذا الشهر بـ 2000 دولار، سيحتفظ التطبيق بهذا الهدف ويتتبع مصاريفك ويخبرك بالقدر الذي أنفقته على الطعام والمواصلات والبنزين مثلاً، وهكذا يعطيك إحصائيات عن عاداتك المالية وكيف يمكنك تحسينها.

2- منشورات الأصدقاء على Flipboard

apps

يعاني الجميع من إضاعة الوقت في تصفح الشبكات الاجتماعية ومتابعة كل ما يقوم به الأصدقاء، وفي نفس الوقت لا يودون الانقطاع التام عما يشاركه الأصدقاء.

الحل إذا هو تطبيق Flipboard، إذ يتيح لك التطبيق اختيار الموضوعات التي تفضل الاطلاع عليها وقراءتها، إلى جانب اهتماماتك الأخرى كالسينما والأخبار الاقتصادية وغيرها. يختار التطبيق المقالات والتقارير المتعلقة بهذه الموضوعات فقط من مشاركات أصدقائك، وهكذا يمكنك قراءة ما يهمك فقط دون إضاعة الوقت في تصفح عدد كبير من المقالات غير الهامة.

3- احتفظ بالمقالات المهمة لقراءتها لاحقاً عبر Pocket

apps

هل مررت بمقال على الانترنت أثار انتباهك ورغبت بقراءته، لكن الوقت لم يسمح لك فلم تحتفظ به أو نسيته؟ يتكرر هذ الموقف مع جميع المستخدمين. لذا فإن تطبيق Pocket مخصص لمساعدة صاحبه على الاحتفاظ بالقصاصات الصحافية والتقارير التي يود الاطلاع عليها لاحقاً.

عند تثبيت التطبيق سيظهر زر في متصفحك بالضغط عليه يحتفظ التطبيق بالمقال تلقائياً ويمكنك تصنيف المقالات كذلك حسب رغبتك.

4- نقل الأموال عبر Vemno

app

كل ما تحتاجه إليه الآن لإرسال بعض المال لصديقك هو اسمه ورقم هاتفه وبريده الالكتروني، وبعد ذلك سيتكفل Vemno بالباقي.

يمكن ربط التطبيق بحساباتك البنكية لإرسال الأموال أو إيداع الأموال التي تصلك على التطبيق من أصدقائك، فقط تأكد من استخدام التطبيق مع الأشخاص الذين تثق فيهم سواءً في استقبال أو إرسال الأموال.

5- نظم ملاحظاتك وجدول أعمالك عبر Evernote

app

يمكّن التطبيق صاحبه من متابعة أعماله والبقاء منظماً عبر كل الأجهزة التي يمتلكها سواء الهاتف الذكي أو الكومبيوتر الشخصي.

يسمح التطبيق بكتابة الملاحظات بعد الاجتماعات اليومية ووضع قائمة بالأعمال على جدول الأعمال اليومي، وأخذ ملاحظات صوتية ومشاركة كل ذلك مع أصدقاء العمل. يمكن تصنيف ملاحظاتك وجداول أعمالك والرجوع إليها بسهولة مع خاصية البحث المتطورة من التطبيق.

6- احتفظ بملفاتك للوصول إليها في أي مكان مع Dropbox

app

رغم تعدد التطبيقات الكبيرة الموجودة في مجال الاحتفاظ ومشاركة الملفات، فإن Dropbox يتميز بسهولة تصميمه وسرعة الوصول إلى الملفات.

لا تحتاج إلى الاحتفاظ بملفاتك على حاسبك الشخصي وحمله معك في كل مكان، ارفع الملفات مباشرة إلى التطبيق ويمكنك الولوج إلى حسابك وعرض ملفاتك من أي جهاز في العالم.

يوفر لك التطبيق مساحة مجانية يمكنك زيادتها بعد ذلك مقابل مبلغ من المال، يقبل التطبيق معظم الامتدادات المعروفة للملفات والصور.

7- استيقظ على نغمتك المفضلة مع Alarm Clock HD

app

إذا مللت من الاستيقاظ يومياً على نغمات المنبه المملة في هاتفك، فإن هذا التطبيق يسمح لك باختيار قائمة بأغانيك المفضلك، ثم يشغلها تلقائياً في موعد استيقاظك كبديل عن النغمات العادية في الهاتف.

يمكنك كذلك الاطلاع على أحوال الطقس في الصباح من خلال التطبيق ومشاركة كل ذلك مع أصدقائك على فيسبوك وتويتر.

8- خطط لتمارين الجري اليومية مع Map My Run

app

من خلال هذا التطبيق يمكنك التخطيط لمسار رياضة الجري اليومية الخاصة بك لتفادي المناطق المزدحمة أو غير الملائمة للجري. يعطيك التطبيق خريطه للمسار الذي يفضل أن تجري فيه مع معلومات إضافية عن عدد السعرات الحرارية التي فقدتها وسرعتك مقارنة بوزنك، ويمكنك مشاركة كل تلك المعلومات مع أصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي.

9- سائق خاص مع Uber

app

يقدم Uber خدمة التنقل داخل المدينة في الوقت الذي تفضله وبعدة نقرات فقط.

كل ما عليك القيام به هو كتابة المكان الذي تود الذهاب إليه وسيقوم Uber بإرسال إشعار بمكانك الحالي إلى سائقي السيارات المشتركين في التطبيق حولك. يتجه أقربهم إليك ويمكنك تتبع موعد وصوله عن طريق التطبيق.

بعد ذلك تقلك السيارة – وهي سيارة مريحة وجيدة نتيجة مواصفات مطلوبة للسيارات المشاركة – إلى وجهتك دون القلق بخصوص الدفع، إذ أن التطبيق سيسحب المبلغ من حسابك أو بطاقتك الائتمانية مباشرة.

10- تعرف على آراء الخبراء من خلال Quora

apps

هذا التطبيق هو مكان رائع لقضاء بعض الوقت عليه بعيداً عن صفحات التواصل الاجتماعي. يطرح الناس أسئلتهم حول أي موضوع، ليجاوب المهتمين من الخبراء عن هذه الأسئلة.

يمكنك اختيار المواضيع التي تهتم بها، كالرياضة على سبيل المثال، وستجد الآلاف من الأسئلة والأجوبة المفيدة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *