كواليس | هام

استئنافية مراكش تبطل حكم إعادة انتخابات الدائرة 2 بجماعة تيمولاي

قررت هيئة محكمة الإستئناف الإدارية بمراكش، الثلاثاء، بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن إدارية أكادير والقاضي بإعادة العملية الانتخابية بالدائرة 2 بجماعة تيمولاي بإقليم كلميم بناء على طعن تقدم به “الحسين وضمين” البرلماني والرئيس السابق للمجلس الجماعي لتيمولاي بحجة أن مجموعة من الناخبين صوتوا في أكثر من دائرة انتخابية خلال اقتراع 4 شتنبر 2015.

وكانت نتائج هذه الانتخابات قد أسفرت عن فوز “إذ بنعلي عبد الله” و”إذ بنعلي خديجة” بالمقعدين المخصصين للدائرة الانتخابية 2 بجماعة تيمولاي.

وعلاقة بالموضوع، قررت أيضا محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش حجز “ملف الدائرة 1” بجماعة تيمولاي للمداولة إلى يوم الثلاثاء القادم من أجل الحسم في الحكم الابتدائي لإدارية أكادير القاضي بإعادة العملية الانتخابية بهذه الدائرة بناء على طعن تقدم به الإتحادي “محمد اوباعوس” نائب الرئيس السابق لذات الجماعة بسبب ما أسماه إقدام “رشيد المسعودي” على التصويت بالوكالة مرتين في نفس الدائرة.

تجدر الإشارة إلى أن حزب العدالة والتنمية فاز في الانتخابات الجماعية الأخيرة بتيمولاي بأربعة مقاعد في شخص كل من إد بنعلي عبد الله وإذ بنعلي خديجة (الدائرة2) ورشيد المسعودي وخديجة بوالعجين (الدائرة1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *