حوادث | هام

انزكان: رفض السراح المؤقت لمعتقلين في قضية “حرث طريق عمومية”

رفضت الهيأة القضائية بالغرفة الاستئنافية بالمحكمة الإبتدائية بانزكان طلب السراح المؤقت في حق معتقلي قضية”حرث طريق عمومية” بجماعة التمسية.
وقد قامت الهيأة القضائية بمتابعة الشخصين على ذمة القضية استئنافيا في حالة اعتقال وتحديد تاريخ 13 يناير 2016، لبداية مناقشة القضية.
وكانت المحكمة الابتدائية بانزكان قد قضت ابتدائيا بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق شخصين وغرامة 500 درهم وتعويض عشرون ألف درهم لفائدة المشتكي.
وتعود فصول هذه القضية الغريبة، حين أقدمت النيابة العامة بانزكان بإعتقال شخصين، كانا في الأصل مشتكيان، فيما كان  قام محامي المعتقلين بتقديم بشكاية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان ضد شخص إشترى عقارا بجوارهما وقام بحرث طريق عمومي عمره أزيد من 100سنة.
وبعده استمعت  الضابطة القضائية بالتمسية إلى المشتكيين، وبتاريخ 26/10/2015 تقدم المشتكى به بشكاية أخرى من أجل إنتزاع حيازة عقار.
وحسب وقائع القضية، فإن المشتكين الأصليين  تلقوا إستدعاء وتم الإستماع في نفس اليوم بتاريخ 27 اكتوبر 2015، وأخبروا بضرورة الرجوع لدى درك التسمية،  في صباح يوم 28/10/2015 قصد إجراء مواجهة ليفاجؤوا بإستقدامهم أمام النيابة العامة التي تابعت أحدهم في حالة اعتقال من أجل إنتزاع حيازة عقار والضرب.
بالمقابل تم اقبار الشكاية الأولى للمعتقلين ضد الشخص ابذي قام بحرث طريق عمومية، وفي هذا الإطار علق المحامي الشايب على القرار بالقول أن ” لكن الأغرب من كل هذا أن شكايتهم السابقة زمنا لم يظهر لها أثر”.
واعتبر الشايب الحكم الابتدائي ضد موكليه” أن الحكم سابقة في تاريخ القضاء في محاكم سوس على الأقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *