هام | وطنيات

فضيحة بوزارة شرفات أفيلال بسبب مباراة لتوظيف متصرفين

علمت “مشاهد” أن وزارة الماء المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والتي ترأسها الوزيرة شرفات أفيلال التي باتت تعرف إعلاميا بوزيرة “جوج فرانك”، تعيش على وقع فضيحة تتمثل في التلاعب في مباراة لتوظيف متصرفين متخصصين في القانون العام.

وبحسب وثائق يتوفر عليها الموقع، فإن النتائج النهائية لاختيار متصرفين في تخصص القانون العام، أظهرت فوز مترشح يعمل بديوان الوزيرة أفيلال وينتمي لحزب التقدم والإشتراكية، دون أن يكون اسمه ضمن قائمة الأشخاص الذين اجتازوا المباراة الكتابية، حيث جرى إقحام اسمه ضمن الناجحين لاجتياز المباراة الشفهية.

وفي اتصال بـ “مشاهد” طالب أحد المتضررين، بفتح تحقيق جدي وشفاف لمعرفة كيفية إقحام هذا الشخص في لائحة المؤهلين لاجتياز المباراة الشفهية، بالرغم من عدم اجتيازه الاختبار الكتابي وعدم وجود اسمه في لائحة الانتقاء الأولى، التي كان عددها 249 متباريا.

وحسب المصدر ذاته، فإن ما عزز من فرضية التلاعب في هذه المباراة هو إقحام رقم المعني (250) ضمن ترتيب 100 و108 حتى لا يتم الانتباه له، لأن كل الذين اجتازوا المباراة يعرفون أن آخر رقم في لائحة الانتقاء هو 249 ولا وجود لرقم 250 ولا لإسم شخص يدعى “ع.ع” ضمن الذين اجتازوا الاختبار الكتابي.

والمثير في هذا الملف وفق المصدر ذاته، أن المشتغل بديوان الوزيرة أفيلال يبلغ أكثر من 45 سنة، وأنه من الناحية القانونية لا يحق له المشاركة أصلا في المباراة إلا إذا حصل على ترخيص استثنائي من رئيس الحكومة شخصيا، وهو الترخيص الذي يصعب الحصول عليه لتعقد مساطره، مشيرا أن المعني إذا حصل على الترخيص من رئيس الحكومة، فإن جهة ما هي التي تقف خلفه لأنه ليس بإمكان أي كان الحصول على ترخيص مماثل.

وطالب المصدر ذاته، بفتح تحقيق مماثل في ديوان رئيس الحكومة لمعرفة كيفية حصول المشتغل بديوان الوزيرة أفيلال على ترخيص في ظرفية وجيزة، ولماذا تم وضعه على رأس لائحة الناجحين في المباراة بالرغم من عدم اجتيازه للامتحان الكتابي كباقي المتبارين، مشددا على أن هذا الملف يعتبر فضيحة كبرى ويجب فتح تحقيق جدي لمعرفة الذين يقفون خلف هذه التلاعبات التي تضرب مبدأ المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص في الصميم.

1 LA LISTE 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *