مجتمع | هام

بوجدور .. احتقان اجتماعي في الأفق بقرية الصيد أفتيسات كاب 7

بدأت بوادر احتقان اجتماعي تلوح في الأفق بقرية الصيد أفتيسات كاب 7 بإقليم بوجدور، بعد أن قررت مجموعة من أرباب زوارق الصيد إقصاء العمال الذين يشرفون على إبحار الزوارق وتعويض ماكانوا يقومون به بجرار آلي، وتأتي هذه المبادرة لتضرب فرص الشغل بقرية الصيادين، من خلال تشريد أزيد من 80 أسرة تشتغل في هذا المجال.

في هذا الصدد قال إبراهيم الحر رئيس جمعية الوفاق لفرق إبحار الزوارق إن كل المحاولات من أجل ثني هذه المجموعة من أرباب الزوارق عن تشغيل الجرار باءت بالفشل، من بينها اجتماع عقد معهم تحت إشراف رئيس الدائرة الذي يميل في مواقفه لأرباب الزوارق.

وأضاف الحر في تصريحات لـ “مشاهد” إن جمعيته قامت بكل المحاولات للقاء عامل الإقليم لكن بابه لايزال موصدا في وجهنا، وكان آخر هذه المحاولات مسيرة قامت بها الجمعية مشيا على الأقدام في اتجاه عمالة بوجدور تم تفريقها بواسطة القوات الأمنية.

وعلمت مراسل “مشاهد” من مصادر مطلعة في عين المكان أن اشتغال زوارق الصيد البحري بهذه المنطقة يعرف خروقات كثيرة يتم التغاضي عنها بتواطؤ من الجهات المعنية والسلطات المحلية، ومن بين هذه الخروقات اشتغال 4 زوارق للصيد برخصة واحدة، بالإضافة إلى أن مدة إبحار بعض هذه الزوارق يمتد من 10 أيام إلى شهر كامل علما أن القانون يمنح لهذه الزوارق مدة 48 ساعة فقط للإبحار، ما يفتح المجال للحديث عن عمليات للتهريب وغيره.

وقفة احتجاجية لجمعية الوفاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *