تربية وتعليم | هام

برنامج تصعيدي للأساتذة المتدربين بعد “الخميس الأسود”

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمراكز تكوين الأطر لمهن التربية والتكوين، عن برنامجها الإحتجاجي للأسبوعين المقبلين، بعد التدخل الأمني للخميس الماضي لفظ الإحتجاج على مرسومين يفصلان التكوين عن التوظيف.

وتعتزم التنسيقية تنظيم أشكال تصعيدية في الأسبوعين المقبلين، بعد قسم بنكيران بعدم التراجع عن قرار المرسومين حتى ولو سقطت الحكومة، وردا على التدخل الأمني الأخير، الذي خلف إصابات بليغة خصوصا بمركز تكوين الأطر بإنزكان.

واتفق ممثلوا 41 مركزا بجهات المملكة بعد الإجتماع الأخير بالرباط، على المبيت الليلي أمام المراكز وفي الساحات العمومية، وتنظيم مسيرات إحتجاجية موحدة في الزمان ومتفرقة في المكان في اتجاه الولايات والعمالات.

وحسب بلاغ للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين الذي تتوفر “مشاهد” على نسخة منه، والمتضمن للبرنامج الكامل للأشكال الإحتجاجية التصعيدية لـ 15 يوما المقبلة، يعتزم الاساتذة المتدربون بجميع المراكز الدخول في إضراب عن الطعام، وتنظيم مسيرات إحتجاجية مع النقابات والجمعيات الحقوقية والعائلات يوم الخميس المقبل لجعله يوما وطنيا للإحتجاج تضامنا مع القمع الذي تعرض له الأساتذة المتدربون بمركز إنزكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *