هام | وطنيات

وهبي: استقبال فريق الأصالة والمعاصرة للقاضي الهيني “مصيبة”

اعتبر القيادي في الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي أن استقبال فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب صباح الثلاثاء الماضي للقاضي محمد الهيني “مصيبة”.

وأضاف عبداللطيف وهبي نائب رئيس مجلس النواب في هذا التصريح أن استقبال فريق الأصالة والمعاصرة بمقر البرلمان لنائب وكيل الملك محمد الهيني، خطأ سياسي وتنظيمي وفعل مخالف للقانون لأن قضية “القاضي الهيني المنتمي لسلطة القضاء والمحال على التأديب داخل المجلس الأعلى للقضاء هو تدخل في اختصاصات هذا المجلس الذي يترأسه جلالة الملك”.

وأوضح وهبي في هذا التصريح أنه لا يجوز للفريق بمجلس النواب أن يتدخل في هذه القضية لأن الفرق بالبرلمان تسير بطريقة مؤسساتية وتخضع لضوابط النظام الداخلي.

وفي سياق متصل، اعتبر عبد اللطيف وهبي أن الشكاية التي تقدم به رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب إلى وزير العدل والحريات ضد القاضي محمد الهيني نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، هي شكاية لا تستند على أساس دستوري ولا قانوني.

وأوضح نائب رئيس مجلس النواب في هذا التصريح أنه استنادا على النظام الداخلي لمجلس النواب فإن رؤساء الفرق ليست لهم الصفة لتمثيل أي جهة أمام الجهات القضائية وأن من يمثل المؤسسة البرلمانية هو رئيسها.

إلى ذلك وجه وهبي رسالة إلى رئيس مجلس النواب في هذا الموضوع وذلك من أجل مناقشة هذه النازلة في اجتماع مكتب مجلس النواب المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *