آخر ساعة

إقليم الصويرة .. منح 23 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال شهر دجنبر 2015

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بالصويرة، خلال شهر دجنبر الماضي، لإنشاء المقاولات، 23 شهادة مقابل 42 شهادة خلال نفس الشهر من سنة 2014 (أي بنسبة ناقص 23 في المائة).

وحسب نفس المصدر فإن هذه المقاولات ستوفر 106 فرصة عمل مقابل 80 فرصة عمل خلال شهر نونبر الماضي، مضيفة أن الشركات المحدودة المسؤولية تأتي في مقدمة المقاولات التي تم الترخيص بإنشائها ب23 شهادة سلبية (أي بنسبة 72 في المائة) متبوعة بشركات الأشخاص الذاتيين بـ9 شهادة سلبية (أي بنسبة 28 في المائة).

وبخصوص التوزيع الجغرافي لهذه الشهادات على مستوى تراب إقليم الصويرة، فإن مدينة الصويرة تأتي في المقدمة بـ28 شهادة سلبية (أي بنسبة 87 في المائة) متبوعة بالجماعات القروية للإقليم بـ 4 شهادات (أي بنسبة 13 في المائة).

وعلى مستوى قطاعات الأنشطة الاقتصادية، أوضح المصدر أن قطاع الخدمات يأتي في المرتبة الأولى بـ13 شهادة سلبية (أي بنسبة 41 في المائة) متبوعا بقطاع التجارة بـ8 شهادات (أي بنسبة 25 في المائة)، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية بـ6 شهادات (أي بنسبة 19 في المائة) وقطاع الصناعة بشهادتين (أي بنسبة 6 في المائة).

وعلى مستوى حجم الاستثمارات التي ستوفرها هذه المقاولات فقد بلغت خلال شهر دجنبر 2015 إلى 9.4 مليار درهم مقابل 6.5 مليار درهم بالنسبة للشهر الذي سبقه، ضمنها 1.1 مليار دهم استثمارات أجنبية (أي بنسبة 12 في المائة).

تجدر الإشارة إلى المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة منحت 8 شهادات سلبية لإحداث علامات تجارية معظمها متمركز بالمجال الحضري للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *