تربية وتعليم | هام

استدعاء 3 مسؤولين تربويين بأكادير وإنزكان لأجل تأهيلهم لمنصب نائب الوزارة

 

علمت “مشاهد” من مصادر إدارية، أن وزارة التربية الوطنية هاتفت زوال أمس الخميس ثلاتة مسؤولين تربويين بكل من أكادير وإنزكان، سبق لهم إجتياز المباراة الأخيرة لمنصب نائب إقليمي للوزارة.

وقالت ذات المصادر، إن رئيسين للمصلحة بنيابة إنزكان، ورئيس قسم بأكاديمية سوس، قد توصلوا بمكالمة هاتفية زوال أمس الخميس، للحضور إلى مركز تكوين أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط، للخضوع إلى دورة تكوينية لمنصب نائب لوزارة التربية الوطنية.

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة للجريدة، إن الوزارة قد حسمت في منصب 26 نائب إقليمي جديد ووجهت الوزارة دعوة لهم لإجراء تدريب ينطلق يوم الإثنين 25 يناير الجاري، وأن ست مناصب أخرى ستبقى شاغرة،  إلى حين البث النهائي في لائحة مدراء الاكاديميات الجهوية، المتوقفة إضطراريا، لاستصدار قانون إحداث 12 اكاديمية جهوية وفق التقسيم الإداري الجديد بالجريدة الرسمية بعد عرض اللائحة على المجلس الحكومي.

وأفاد المصدر أنه قد تم اختيار مديرين جديدين بجهتي مراكش آسفي والدار البيضاء سطات فيما سيعاد التباري من جديد على منصب مدير اكاديمية سوس ماسة فيما تم إعفاء 4 مدراء وإعادة إنتشار 9 مدراء فعليين للأكاديميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *