اقتصاد | هام

حداد: ينبغي القيام برد عالمي مشترك للتصدي للخلط الناجم عن الإرهاب

أكد وزير السياحة، لحسن حداد، الجمعة بمدريد، على أهمية القيام برد مشترك من أجل التصدي للخلط الناجم عن الإرهاب ولآثاره السلبية على السياحة العالمية.

ودعا حداد، في تدخل خلال اجتماع من مستوى عال حول السياحة والأمن نظمته منظمة السياحة العالمية، إلى إنشاء “قوة وزارية ” تحت إشراف منظمة السياحة العالمية تعمل على تقديم ردود مشتركة على هذه الآفة وآثارها السلبية على صورة الوجهات السياحية.

وشدد حداد، في هذا الصدد، على الدور الهام الذي تضطلع به وسائل الإعلام في هذا المجال، مبرزا ضرورة استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في مختلف الاستراتيجيات الرامية للتعريف بالوجهات السياحية والترويج لها.

وأشار إلى دور البعثات الدبلوماسية في ضمان تواصل مع وسائل الإعلام، ومع صناع الرأي العام في البلدان التي يعملون بها ن مساهمة منهم في التصدي للأفكار الخاطئة، في الكثير من الأحيان، حول صورة بلدانهم.

وذكر حداد، من جهة أخرى، بأهمية تعزيز التعاون بين مختلف المتدخلين في هذا المجال من أجل التصدي لهذه النظرة السلبية وغير الحقيقية حول الوجهات السياحية العربية والإسلامية والإفريقية.

وشدد الوزير، في هذا السياق، على ضرورة خلق تحالفات بين الدول والحكومات والقطاع الخاص ووسائل الإعلام من أجل مزيد من اليقظة ، ووضع خطط لسياحة آمنة، وكذا وضع الأمن في صلب صناعة الأسفار.

ويرأس وزير السياحة وفدا مغربيا هاما إلى الدورة الـ 36 من هذه التظاهرة السياحية الدولية (فيتور 2016)، التي افتتحت أول أمس الأربعاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، ويضم نحو 200 مهنيا يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية (المجالس الإقليمية للسياحة وأصحاب الفنادق ووكلاء الاسفار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *