اقتصاد | هام

مهنيون دانماركيون :وجهة المغرب تحظى بالاهتمام رغم المخاوف الأمنية

شارك المغرب خلال نهاية الأسبوع في معرض الأسفار بكوبنهاغن (فيري إي فوروم)، بهدف تعزيز حضوره كوجهة مفضلة وآمنة على مستوى السوق الدنماركية.

واستضاف الرواق المغربي، الذي أشرف عليه المكتب الوطني المغربي للسياحة بشراكة مع الخطوط الملكية المغربية، العديد من متعهدي الأسفار الذي قدموا لمحة حول مختلف الإمكانيات التي تزخر بها المملكة، خاصة عبر التواصل مع الزبناء الذين قد يترددون في اختيار وجهة المغرب بسبب الخلط القائم حول الوضع الحالي في العالم العربي.

وقالت سوزان باش، مديرة متعهد الأسفار “مروكو اكسبيرت”، “لا تزال وجهة المغرب تحظى في الدنمارك بالاهتمام الكبير رغم التعديلات الطفيفة التي يمكن أن تطرأ بسبب المخاوف المتعلقة بالأمن في شمال إفريقيا”.

وقدمت سوزان باش، المتخصصة في وجهة المغرب، خلال هذا المعرض، عرضا حول الإمكانيات التي تزخر بها المملكة، ومميزات المنتوجات المغربية المتنوعة على المستوى الثقافي وفي السياحة الشاطئية والرياضية والمغامرات، وكذا جودة الخدمات والبنيات التحتية الفندقية، والاستقبال، مبرزة الاستقرار والأمن الذي تنعم فيه البلاد.

وأكدت أن العديد من الزوار يرغبون في الاطمئنان بشأن الجانب الأمني الذي أصبح بلا شك المعيار الرئيسي لاختيار وجهة السفر في جميع أنحاء العالم، معتبرة أن التواصل المباشر مع الزبناء في مثل هذه المعارض يشكل عنصرا أساسيا من أجل الرفع من نسبة الإقبال على وجهة المغرب باعتبارها استثناء حقيقيا.

ويستهدف المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق من خلال المشاركة في هذا المعرض الزبناء الدنماركيين الذين يقبلون على السفر بشكل كبير.

ويخصص الدنماركيون، الذين يستفيدون من حوالي ستة أسابيع من العطلة في السنة، حصة مهمة من ميزانياتهم للسفر بمعدل رحلتين إلى الخارج في السنة، خاصة خلال فصل الشتاء، مما يجعلهم زبناء مطلوبين.

ومن أجل جلب هؤلاء الزبناء والحفاظ على حصة المغرب من السوق الاسكندنافية، كثف المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية حضورهما في مختلف المعارض المنظمة في منطقة شمال أوروبا، وكذا برمجة أسفار لوسائل الإعلام المتخصصة والصحافة الإلكترونية (المدونون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *