متابعات | هام

استنكار لتقاعس خليفة القائد ومدير سوق الأحد على محاربة الباعة المتجولين

فتحت  جمعية النسيم لبائعي الخضر والفواكه بالمركب التجاري سوق الأحد بأكادير النار على خليفة القائد المكلف بالسوق ومديره على عجزهم على محاربة الباعة المتجولين المنتشرين بجنبات السوق وداخله.
وأكدت الجمعية في بلاغ لها أن انتشار الباعة المتجولين أدى الى تفقير التجار خاصة اصحاب المربعات بعد تراكم الديون وعدم اداء مستحقات الجماعية.
واضاف البلاغ ان ممثلي التجار وقعوا محضر اتفاق مع خليفة السوق ومديره يقضي بموجبه عمل لجنة مشتركة بتعليمات ولائية بين المجلس الجماعي والسلطة المحلية ورجالي الأمن الوطني والقوات المساعدة ومصالح أخرى للقضاء بشكل نهائي على كل ماهو عشوائي من محيط السوق إلى جنباته، الا ان هذه اللجن الموسعة ظلت عاجزة عن تدبير ملف الباعة المتجولين.
ومن جهة أخرى، اتهم جمعية النسيم خليفة القائد بالسوق على نزع لافتات تحمل عبارات استنكارية ضد انتشار الباعة المتجولين، وطالبت الجمعية فتح تحقيق في النازلة، ومناشدة السلطات الولائية للتدخل للقضاء على العشوائية بداخل السوق او محيطه، كما شددت الجمعية على  تكوين لجنة مشتركة بين  مقاطعة السوق والمقاطعة الثانية والمجلس الجماعي  لأكادير مع الاستمرارية من اجل تحرير الملك العمومي  خارج أسوار سوق الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *