آخر ساعة

انطلاق أيام المصاحبة الجامعية بكلية آداب جامعة ابن زهر

انطلقت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر، الأيام التواصلية لـ “المصاحبة الجامعية”، والتي ستستمر إلى غاية 18 من الشهر الجاري، تحت شعار “المصاحبة الجامعية والاجتماعية في خدمة الطالب”.

وتهدف هذه المبادرة التي أشرف على إطلاقها عميد كلية الآداب رفقة نائبته خديجة الراجي، إلى التواصل مع الطلبة والتعريف بالمصاحبة الجامعية والاجتماعية، الخاصة بكل من طلبة السنة الأولى والطلبة الأجانب وكذا الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة النزلاء في السجون.

وعرف اليوم الأول من هذه الأيام إقبالا من طرف الطلبة بالكلية، حيث تم خلال هذا اليوم تأطير لقاء مفتوح مع طلبة السنة الأولى من طرف الأستاذة خديجة الراجي التي شرحت لهم دور المصاحبة الجامعية والاجتماعية وأهميتها في الحياة الجامعية، من خلال الخدمات التي تقدمها للطلبة كالاستماع إلى مشاكلهم ومساعدتهم ودعمهم النفسي، وذلك من خلال ورشات تربوية ورياضية وفنية.

وأضافت أن المصاحبة الجامعية تهدف أيضا إلى دعم الطلبة المتفوقين وتشجيعهم على الدراسة من خلال اشراكهم في أوراش المصاحبة البيداغوجية وتقديم جوائز تحفيزية لهم.

من جهة أخرى، أشار دليل “المصاحبة الجامعية” أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم المساعدة للطلبة اللذين يعانون من مشاكل صحية عبر اقتناء الأدوية وتيسير مراجعة الأطباء أو الاستفادة من الحملات الطبية المنظمة،والاهتمام بالطلبة ذوي الحاجيات الخاصة من خلال احصائهم وتحديد نوع اعاقتهم لمواكبتهم طيلة الموسم الدراسي.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *