اقتصاد | هام

هل سيسد مشروع “أكادير لاند” الخصاص في التنشيط السياحي بأكادير؟

تم أمس الثلاثاء بأكادير تقديم مشروع “أكادير لاند” الموجه لتقوية الجذب السياحي لوجهة أكادير والذي سيكلف إنجازه استثمارا ماليا يفوق 300 مليون درهم.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد أمس، برئاسة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، والذي خصص لتقديم هذا المشروع المهيكل، الذي من شأنه أن يحول مدينة الانبعاث إلى وجهة من الدرجة الأولى في ما يتعلق بالتنشيط والترفيه.

وأفاد بلاغ لخلية الإتصال بعمالة أكادير إداوتنان، أن هذا المشروع الضخم، الذي سيقام في موقع يطل على المدينة، سيتم ربطه بواسطة وسائل نقل معلقة من آخر طراز (تيلي فيريك)، ويتضمن عددا من المنشآت من بينها على الخصوص حديقة مائية، ومنتزه للملاهي، وحوض للدلافين، و”كارتينغ” معلق.

كما سيتضمن مشروع “أكادير لاند” فضاءات للألعاب المتنوعة، وصالة للسينما من طراز (7 دي)، وقاعة للتزلج، وفضاء ثقافي يتضمن متحفا، وحديقة صغيرة للحيوانات، وملعب لركوب الخيل، وفضاء ترفيهيا مخصصا للنساء، ومزرعة تربوية.

وحسب المصدر ذاته، فمن شأن هذا المشروع المهيكل أن يعطي قيمة مضافة نوعية للمؤهلات السياحية لوجهة أكادير سواء بالنسبة للسياح المغاربة الذين أصبحوا يتوافدون بكثرة على هذه الوجهة، أو بالنسبة للسياح الاجانب الذين دأبوا على زيارة المدينة طيلة شهور السنة.

حضر هذا الاجتماع رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورؤساء مجلس العمالة والمجلس الجماعي لأكادير، والمجلس الجهوي للسياح لأكادير سوس ماسة، إضافة إلى مدير المركز الجهوي للاستثمار، ورؤساء المصالح الخارجية ذات الصلة بالنشاط السياحي والقطاعات المرتبطة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *