آخر ساعة

“إرساء مشروع الربط بين الفصول الدراسية” محور لقاء دراسي بأكادير

شكل موضوع “إرساء مشروع الربط بين الفصول الدراسية” (كونيكتينغ كلاس روم) محور لقاء دراسي جهوي نظم مؤخرا في مدينة أكادير لفائدة عدد من الاساتذة والمدراء المنتمين إلى 34 مؤسسة تعليمية في جهة سوس ماسة.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن هذا اللقاء الدراسي، الذي بلغ نسخته الثالثة، اتخذ كتيمة له “مهارات التعلم العميق”، ويندرج في سياق برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمجلس الثقافي البريطاني.

ويهدف مشروع الربط بين الفصول الدراسية، المزمع إنجاز نسخته الثالثة ما بين 2016 و2018، إلى تحسين نتائج التعلمات وفق الرؤية الاستراتيجية الجديدة للوزارة الخاصة بإصلاح المدرسة المغربية (2015- 2030)، وذلك عن طريق المساهمة في جودة التعليم والتعلم، وإثراء مهارات المتعلم والأستاذ من خلال خلق شبكات لاستشراف أنجع الملامسات البيداغوجية عبر التلاقح الثقافي.

ويرتكز هذا المشروع على تكوين أساتذة مادة اللغة الإنجليزية للتحكم فيما يعرف بمهارات القرن الحادي والعشرين، أو مهارات التعلم العميق المرتبطة بالتفكير النقدي، وحل المشكلات، والإبداع، والقدرة على الخيال، إلى جانب التعاون والتواصل وحسن المواطنة والقيادة والتنمية الشخصية للمتعلم.

وحسب المصدر ذاته فإن هذا المشروع يستهدف خمس مديريات (نيابات) إقليمية بجهة سوس ماسة، و60 أستاذا وأستاذة ينتسبون للتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي، وأزيد من 30 مديرا ومديرة ينتمون لـ 34 مؤسسة تعليمية عمومية بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *