اقتصاد | هام

السفير الفرنسي يطلع بأكادير على المؤهلات الاستثمارية بالمدينة

شكل تعزيز التعاون واستكشاف الفرص والمؤهلات الاستثمارية والاقتصادية التي تزخر بها مدينة أكادير محور الزيارة التي قام بها للمدينة السفر الفرنسي لدى المغرب، جان فرانسوا جيرو.

وبهذه المناسبة التقى الدبلوماسي الفرنسي مع رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، صالح المالوكي، حيث شكل اللقاء، بحسب بلاغ للجماعة، الجمعة، فرصة لإطلاع السفير الفرنسي على وضعية المشاريع التي توجد في طور الإنجاز بأكادير، إضافة إلى المشاريع والأوراش المستقبلية المهيكلة التي يراهن عليها المجلس للنهوض بالمدينة وتحقيق إقلاع اقتصادي يفضي إلى خلق تنمية مستدامة.

وأضاف المصدر ذاته أن المالوكي أبرز بالمناسبة التقدم المسجل على مستوى الإعداد التقني لمجموعة من المشاريع المهيكلة كمشروع التنقلات الحضرية الذي سيشكل قفزة نوعية في مجال تدبير حركة التنقل داخل المجال الحضري بالمدينة، مشيرا في السياق ذاته إلى الكفاءة والخبرة العالية التي تتوفر عليها الأطر التابعة لبلدية أكادير.

وحسب البلاغ، فإن إطلاع الدبلوماسي الفرنسي على مختلف المشاريع والأوراش التي تشهدها أكادير، يندرج ضمن حرص مجلس الجماعة الحضرية على استغلال جميع الفرص المتاحة لاستقطاب وتشجيع الاستثمارات بأكادير في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *