متابعات | هام

نقابة الصحافة بأكادير تتضامن مع النقيب عبدالله البقالي

أفاد بلاغ لمكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير أنه تلقى باستياء كبير خبر تحريك دعوى قضائية ضد الزميل عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبر استدعاء مباشر لوكيل الملك للمثول يوم فاتح مارس أمام هيأة بمحكمة الرباط، وعلى إثر ذلك اجتمع مكتب الفرع لتدارس هذا المستجد الذي يمس الجسم الصحفي.

وأعلن المكتب حسب بلاغٍ له في الموضوع، عن تضامنه المطلق مع رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، معتبرا هذه المحاكمة تضييقا على حرية التعبير والصحافة، ومساسا بالدور الريادي الذي تلعبه النقابة في الدفاع عن الحريات النقابية وحرية التعبير.

كما اعتبر مكتب الفرع هذه المحاكمة محاولة للضغط على نقيب الصحفيين وكافة الصحفيين في ظل النقاش الدائر حول مدونة الصحافة والنشر، مطالبا وزير الداخلية بالتراجع عن المتابعة المذكورة، منددا في السياق ذاته با وصفها بـ “الحملة العدائية ضد الزميل عبد الله البقالي وضد الصحافة المغربية”.

واعرب المكتب ضمن البلاغ المذكور عن استعداده التام للقيام بكافة الاشكال النضالية للدفاع عن حرية التعبير والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها التضييق على حرية الصحافة والإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *