آخر ساعة

“الاسعافات الأولية” محور دورة تكوينية بالدشيرة

نظمت جمعية رياض سوس للتنمية بتنسيق مع المجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث وبشراكة مع الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية، يوم 25 فبراير 2016 دورة تكوينية تطبيقية حول مراحل انقاذ شخص فقد التنفس أو حالة اختناق أو تعرض لكسر وطريقية تقديم الاسعافات الأولية، وذلك بقاعة القصر البلدي لدشيرة الجهادية.

وأطر هذه الدورة رئيس المجموعة الفرنسية تيري فيلو وسوول فرع هايتي المدرب “جونتي دوباسوس” والمدرب “كايتو “رجل اطفاء وعضو بالفريق وممثل المجموعة الفرنسية بالمغرب المدرب ربيع الزاكي.

جدير بالدكر أنها الدورة الرابعة التي تؤطرها المجموعة الفرنسية بالمغرب وبالتحديد مدينة الدشيرة الجهادية.

وعبر جل الستفيدون عن اعجاب وتقدير للمجموعة الفرنسية حيت استعملت وسائل تقنية حديثة في الدورة، واستطاع المتدربون النساء والرجال منهم تطبيق المهارات المكتسبة خلال الدورة وتصحيح بعض الاخطاء والانتباه اليها مستقبلا.

وصرح ممثل المجموعة بالمغرب ربيع الزاكي أن هذه الزيارة تأتي استكمالا لمجموعة من الدورات التكوينية التي تنظمها المجموعة بالمغرب بهذف تتبع ومساعدة الأشخاص والجمعيات المهتمة بالعمل الانساني التطوعي وكذلك تكوين فريق متكامل متاهب للمساعدة أثناء حدوث كارثة طبيعية.

وقامت المجموعة بعقد مجموعة من الاجتماعات بطلب من جمعيات المجتمع المدني التي تريد الاستفادة من تجربة المجموعة ومن بينها جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية اكادير وسيتم التنيسيق للاعلان عن قافلة طبية خيرية الى احد المناطق المجاورة قريبا.

وللاشارة فالمجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث هي منظمة غير حكومية فرنسية تأسست سنة 1999 من طرف رجل الاطفاء تيري فيلو وتشتغل في الميدان الانساني والتطوعي والاجتماعي، إضافة إلى تقديم الاستشارات والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *