متابعات | هام

“البام” يكرم نساءه ويعلن عودته للحياة السياسية بورزازات

اختارت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة مناسبة اليوم العالمي للمرأة للإحتفاء وتكريم نسائه في أول نشاط إشعاعي يعقده الحزب منذ الإنتخابات المحلية والجهوية المنصرمة، بعدما كان يعاني من عدم استقرار تنظيمي.

ونظم الحزب يوم الأحد 06 مارس الجاري حفل تكريم فعاليات نسائية بالإقليم تحت شعار: “المرأة بالجنوب الشرقي .. واقع وآفاق”، كما شمل برنامج الحفل توقيع ديوان الشاعرة الأمازيغية صفية عزالدين التي التحقت مؤخرا بحزب الجرار بعدما غادرت حزب الحركة الشعبية الذي سبق وأن ترشحت ضمن لائحته الجهوية خلال استحقاقات 04 شتنبر 2015.

الحفل الذي نظم في أحد فنادق المدينة تميز بالحضور المكثف والنوعي وشمل مدعويين ومدعوات من مختلف مناطق إقليم ورزازات خاصة ترميكت وسكورة وتازناخت وإغرم نوكدال، وهو مؤشر على إشتغال الحزب على إعادة هيكلته التنظيمية أملا في تجاوز بعض مشاكله الداخلية.

الشاعرة صفية عز الدين توقع  ديوانها

وبالإضافة إلى العمل على تغطية مختلف المناطق الجغرافية للإقليم، يبدو أن حزب الجرار يسعى إلى تشكيل قاعدة شعبية تمتد إلى المناطق النائية في العالم القروي ومحاولة اختراق بعض المعاقل التي كانت تشكل خزانا ومصدرا للأصوات الانتخابية لحزب العدالة والتنمية مثل جماعة ترميكت.

واستهدف “البام” استقطاب فعاليات جمعوية نسائية لها حضور وازن في محيطهن، واحتفى بهن خلال الحفل، وأبرزها المستشارة الجماعية بإغرم نوكدال بية بوزلماض التي ساهمت في إحداث عدة مشاريع مدرة للدخل للنساء بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إضافة فاعلات جمعويات في مجال صناعة الزرابي وناشطات في الدفاع عن حقوق المرأة ورائدات في فن أحواش.

وكان حضور الشاعرة الأمازيغية صفية عز الدين لافتا من خلال توقيع ديوانها الشعري الثالث، كما تفاعل الجمهور مع قراءتها.

وباعتبار حزب الأصالة والمعاصرة حزبا سياسيا مثيرا للجدل في المشهد الوطني، فإن حفل تكريمه لنسائه في ورزازات غابت عنه المواقف السياسية أو انتقاد الحكومة باستثناء القصيدة الشعرية التي ألقتها الشاعرة صفية عز الدين تنتقد فيها رئيس الحكومة وقراراته ومواقفه من القضية الأمازيغية.

خلال حفل حزب الأصالة والمعاصرة بورزازات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *