مجتمع | هام

“بينهن” تنظم الدورة الأولى لمعرض النساء المقاولات في أكادير

تنظم جمعية “بينهن”، التي تضم عددا من النساء المقاولات في جهة سوس ماسة، الدورة الأولى لمعرض النساء المقاولات يومي 8 و9 مارس الجاري في أكادير، وذلك تحت شعار “النساء والجهات”.

ويشكل هذا المعرض، الذي يعتبر ملتقى للتبادل والتعارف، فرصة لتسليط الأضواء على الأدوار التي تضطلع بها المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلا عن التعريف بالمهام التي يمكن أن تنهض بها المرأة في مجال تنزيل الجهوية المتقدمة.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذا المعرض يشكل فرصة لتحسيس النساء في جهة سوس ماسة بالأدوار والمهام التي يمكن أن يقمن بها من أجل إنجاح نموذج للتنمية الترابية المرتكزة على الاندماج والتكامل.

وفي هذا السياق صرحت السيدة مريم الوافي، رئيسة الجمعية، في كلمة لها بمناسبة افتتاح المعرض بأن إدماج المرأة في صيرورة التنمية من شأنه أن يساهم في الرفع من الإنتاج الداخلي الخام على صعيد الجهة.

وأضافت أن بلوغ هذا الهدف يستوجب مساعدة النساء على تجاوز العديد من المعيقات، خاصة منها ذات البعد الثقافي، فضلا عن المعوقات الأخرى المرتبطة بتدبير الزمن، والولوج إلى التمويل، وإمكانيات التنقل، وغيرها.

وذكرت السيدة الوافي أن جمعية “بينهن” وضعت استراتيجية تحمل عنوان “أمل واي” وتهدف إلى إنعاش وتشجيع النساء على إنشاء مقاولات، ومن تم العمل على خلق 3 آلاف منصب شغل داخل المقاولات النسائية في جهة سوس ماسة، في أفق سنة 2020 .

وعلى هامش هذا المعرض، سيتم تنظيم لقاءات تناقش عددا من القضايا المرتبطة بمواضيع تهم “المرأة واقتصاد الجهة”، و”المرأة وتطوير المهارات”، و”المرأة والتمويل”.

وقد تميز حفل افتتاح هذا المعرض، الذي حضرته على الخصوص زينب العدوي، والي جهة سوس، بتكريم ست نساء من أقاليم الجهة، كان لهن حضور متميز في مجال اشتغالهن خلال سنة 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *