متابعات | هام

“النقض” تسقط عضوية سعيد شباعتو من مجلس جهة درعة تافيلات

أيدت محكمة النقض بالرباط، الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط والقاضي بإلغاء نتيجة انتخاب سعيد شباعتو، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت، وهو ما يعني فقدانه للعضوية بمجلس درعة تافيلالت.

وجاء إصدار هذا الحكم، بعد الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية أمام المحكمة الادارية في ترشيح سعيد اشباعتو وحصوله على مقعد في الجهة، حيث تمكن محامي الاتحاديين من إلغاء مقعد اشباعتو بالجهة، لكون هذا الأخير كان ينتمي لحزبين في آن واحد حيث لم يستوفي جميع شروط إستقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي، ورغم ذلك فإنه ترشح باسم التجمع الوطني للأحرار.

وكانت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط قد أصدرت حكما بإلغاء لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار التي فازت في الانتخابات الجهوية التي جرت في 4 شتنبر الماضي بجهة درعة تافيلالت، والتي كان يقودها الاتحادي السابق سعيد شباعتو.

واعتبرت المحكمة أن سعيد شباعتو لازال منتميا لحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي كان يشغل عضوية مجلس النواب باسمه، وترشح باسم الأحرار دون تقديم استقالته من الحزب ومن البرلمان. هذا في الوقت الذي سبق للمجلس الدستوري أن أصدر قرارا بتجريد شباعتو من عضويته بمجلس النواب، بعد تغيير انتمائه السياسي من حزب الوردة إلى حزب الحمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *