مجتمع | هام

اختيار المغربية الإدريسي جناتي ضمن قائمة القادة العالميين الشباب

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، مؤخرا، عن اختيار سيد الأعمال والناشطة الجمعوية والسياسية، خديجة الادريسي جناتي، ضمن قائمة “القادة العالميين الشباب لعام 2016”.

وأوضح بلاغ لمجموعة “ك.م.ك”، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن الإدريسي جناتي (34 سنة وأم لطفلتين)، تعتبر المغربية الوحيدة بهذه القائمة السنوية المكونة من 121 شخصيةº تجمع ما بين مشتغلين في المجال العلمي ورؤساء حكومات ورؤساء مقاولات مستقبليين وناشطين اجتماعيين وفنانين، من الفئة العمرية أقل من 40 سنة، ممن اتضح بالملموس أن لهم تأثير بارز في المجالين السياسي والاجتماعي وفي المحيط القريب منهم.

وأضاف البلاغ أن  الإدريسي جناتي برزت من خلال نجاح المقاولة التي أسستها وهي “مجموعة ك.م.ك”، المتخصصة في مجال التواصل والتسويق، وهو النجاح الذي سمح لها بالدخول إلى قائمة أقوى 500 شركة في العالم العربي لسنة 2012.

وبالإضافة إلى نجاحها المهني، فالطالبة السابقة بجامعة الأخوين (دفعة 2004 : تخصص مالية وعلاقات دولية)، هي أيضا خريجة العديد من البرامج الدولية لتطوير المهارات القيادية والكفاءات لدى سيدات الأعمال، كبرنامج “ف.ف غرو”، وبرنامج السفراء العالميين 2016 وبرنامج نساء المستقبل في حوض المتوسط.

وفي شتنبر 2014، حظيت  الإدريسي باستقبال من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقديرا لمساهمتها في العمل الجمعوي بالمغرب، في الوقت الذي تم اختيارها من بين “القيادات الشبابية للمستقبل” من قبل منتدى كرانس مونتانا في مارس 2015.

وتضم قائمة “القادة العالميين الشباب لعام 2016” الوزير الفرنسي في الاقتصاد والصناعة والرقمنة، ايمانويل ماكرون، وأمل كلوني، المحامية المتخصصة في القانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *