متابعات | مجتمع

جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب تدشن المقر الجديد لفرعها الجهوي بالداخلة

دشنت جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب،أمس الثلاثاء، المقر الجديد لفرعها الجهوي بالداخلة، بحضور الشركاء المؤسسيين.

وستمكن هذه البنية الجديدة ذات الطابع الاقتصادي، التي تم إنشاؤها وتطويرها بشراكة مع مجموعة “أزورا”، وجمعية “لاكون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي، من خلق فضاء لاستقبال وتبادل وتشجيع وتطوير ريادة الاعمال النسائية بجهة الداخلة ـ وادي الذهب.

وقالت رئيسة فرع جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب بجهة الداخلة – وادي الذهب، فاطمة ماء العينين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إن هذا المقر الجديد سيمكن من مواكبة وتأطير النساء المقاولات وحاملات مشاريع بالجهة.

وأضافت أن الجمعية، من خلال البنية الجديدة بالداخلة، تهدف إلى تشخيص المشاكل التي تواجهها النساء حاملات مشاريع على مستوى الجهة، وتقديم حلول عملية لهن لتأسيس مشاريعهن.

وأبرزت ماء العينين أن هذا المقر سيكون له تأثير على الديناميات الإيجابية التي تعرفها الجهة في جميع المجالات والقطاعات الإنتاجية، مضيفة أن النساء سيساهمن في تطوير ريادة الأعمال النسائية على المستوى الجهوي.

من جانبه، أكد المدير الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة بالداخلة-وادي الذهب، بوشعيب قيري، أن تدشين المقر الجديد لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب بالداخلة سيمكن من مواكبة النساء المقاولات بالجهة وضمان استقلالهن الاقتصادي.

وستوفر هذه البنية، أيضا، لسيدات الأعمال في الجهة برنامجا يركز على التكوين والتأطير في مجال المشاريع، بهدف تطوير المهارات والقدرات المتعلقة بالمقاولات، الضرورية لهن لتأسيس وتسيير مشاريعهن المتعلقة بخلق المقاولات.

وتأسست جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، في فبراير 2022، ويعد فرعها الجهوي الداخلة-وادي الذهب، أول تمثيلية جهوية للجمعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتهدف هذه الجمعية، التي تأخذ على عاتقها تعزيز ريادة الأعمال النسائية، إلى تأطير المرأة المقاولة وتوجيهها ودعمها في تطوير مقاولتها وقدرتها التنافسية، وتشجيع خلق النساء للمقاولات في المملكة وتعزيز مكانة المرأة كرئيسة مقاولة في المغرب والخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *