محليات

أكادير تحتضن المعرض الدولي للمنتوجات المحلية من 10 إلى 15 غشت الجاري

تستضيف مدينة أكادير، خلال الفترة من 10 إلى 15 غشت الجاري، المعرض الدولي للمنتوجات المحلية، تحت شعار “المنتوجات المحلية والتغيرات المناخية.. رهانات الإستدامة والتكيف”.

ويهدف هذا المعرض المنظم من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وجمعية المعرض الدولي للمنتوجات المحلية والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى تعزيز الاقتصاد المحلي في جهة سوس ماسة، ودعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز الجيل الأخضر من خلال دعم المنتوجات المحلية والتعريف بها على المستوى الوطني والدولي.

كما يسعى المعرض الذي يستضيف هذه السنة دولة السنغال كضيف شرف، إلى تعزيز قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتداخلين في القطاع.

وحسب الجهات المنظمة، يمتد المعرض الدولي للمنتوجات المحلية، على مساحة 4,500 متر مربع، مما يجعله واحدا من أكبر المعارض التي تنظم سنويا بجهة سوس ماسة.

ومن المتوقع، يضيف المصدر، أن يستقطب هذا الحدث ما يصل إلى 100 ألف زائر و230 عارضا يمثلون منتوجات محلية متنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والصبار والكسكس وزيت الزيتون وغيرها.

وسيشهد المعرض العديد من الأنشطة الموازية، مثل ندوات ولقاءات علمية حول مواضيع تخص التغيرات المناخية ورهانات الاستدامة والتكيف واستعمال البذور المحلية لتشجيع الفلاحة المحافظة.

كما ستنظم بالمناسبة، ورشات تطبيقية للتذوق وتحديد جودة الزيوت، وورشات تثمين المنتوجات المحلية والولوج إلى الأسواق والتسويق الإلكتروني وآليات التثمين والرقمنة في خدمة القطاع الفلاحي والتسيير المالي والإداري للتنظيمات المهنية، بالإضافة إلى حفل تكريم لشخصية مؤثرة في مجال المنتوجات المحلية، وتنظيم النسخة الأولى لجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *