كواليس | هام

فضيحة عمرانية باورير.. شخص يستولي على طريق عمومية

اقدم شخص نافذ بالجماعة الترابية لأورير بعمالة اكادير اداوتنان على الاستلاء على طريق عمومي، حيث حاز 5 امتار من الطريق العمومية الى ملكه الخاص، وحسب تصميم التهيئة رقم 14/167 الصادر بتاريخ 11/04/2014 فإن الطريق CPR15 عرضها 6 امتار والتي تربط حي ازناكي بالطريق اورير ايموزار.

وقد قام الشخص المعني بضم جزء من الطريق في بداية يناير 2016 دون ان يتحرك المجلس البلدي والوكالة الحضرية والسلطات المحلية لايقاف الاعتداء على مرفق عمومي.

وحسب وثائق الملف، تتوفر “مشاهد.انفو” على نسخة منه فان حي زناكي الذي يضم مجموعة من الدور السكنية تم بناءها حسب رخص مسلمة من طرف المجلس الجماعي لاوير وآخرها رخصة السكن ل”ع.غ” تحت عدد 27 بتاريخ 05/06/2015 الا ان اقدام هذا الشخص على الاستلاء على الطريق العمومية التي تعتبر المنفذ الوحيد سكان الحي ادى الى محاصرة هذه الدور السكنية مما اسفر على صعوبة الربط بالماء الشروب والتيار الكهربائي.

imageimage

ومن تداعيات هذه القضية، أن هذه الدور السكنية ( 6 منازل) لم تزود بشبكتي الماء الشروب والتيار الكهربائي، اذ راسل السكان المتضررون رئيس الجماعة للتدخل لحل المشكل عبر وقف الاعتداء على الطريق العمومية والربط بالماء والتيار الكهربائي الا ان المجلس ظل عاجزا على اقرار مضامين قانون التعمير 12/90، والعمل على احترام تصميم التهيئة المصادق عليه حديثا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *