متابعات | هام

كوليبالي: الكوت ديفوار تؤكد على ضرورة أن تلتزم الأمم المتحدة بالحياد

أكد وزير الاندماج الافريقي والإيفواريين بالخارج، آلي كوليبالي، في معرض رده على تصريحات الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون حول الصحراء المغربية، أن على الأمم المتحدة أن تحافظ بشكل مطلق على موقفها المحايد وغير المنحاز من أجل ضمان السلام بالمنطقة.

وقال كوليبالي، في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في فعاليات الدورة ال 27 لمنتدى كرانس مونتانا المنعقدة حاليا بالداخلة، إننا “نعتقد أن على الأمم المتحدة أن تحافظ بشكل مطلق على موقفها الحيادي وغير المنحاز لان المملكة المغربية التزمت بقوة بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية”.

وأضاف أن “هذا يبدو لنا كافيا، وجددنا التأكيد على هذا الموقف لمرات عدة كان آخرها في يناير الماضي بقمة الاتحاد الافريقي بأديس أبابا، والعام الماضي بجوهانسبورغ”.

وأضاف أن بلاده “ما فتئت تؤكد على ضرورة أن تلتزم الأمم المتحدة بالحياد”، موضحا أن هذا الحياد وعدم الانحياز سيضمنان السلام بالمنطقة وهو ما يبدو لنا أمرا رئيسيا بكوت ديفوار”.

وشدد على أن “الحكومة الايفوارية اندهشت للتصريحات التي أدلى بها مؤخرا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الصحراء، معربا عن “اندهاش بلاده لا سيما أن المغرب أحد أكبر المساهمين في القبعات الزرق (قوات حفظ السلام الأممية) عبر العالم كله”.

وثمن في هذا الصدد العمل “المتميز” للعناصر المغربية المشاركة ضمن القبعات الزرق بالكوت ديفوار، مبرزا أن هذه القوات المغربية تحظى بالتقدير لمهنيتها وجديتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *