آخر ساعة

“الحكامة المالية في تدبير ميزانية الجماعات” محور ورشة تكوينية بأيت ملول

أطر كلّ من الدكتور “محمد العبوبي” أستاذ جامعي وعضو مجلس جماعة أيت ملول، ومدير المصالح الجماعية بذات الجماعة “ذ محند السولي” ورشة تكوينية حول موضوع “قواعد الحكامة المالية في تدبير ميزانية الجماعات الترابية” مساء يوم الأحد 20 مارس 2016 بأيت ملول، وذلك في إطار الملتقى السنوي الرابع الذي نظمته رابطة جمعيات الجنوب تحت شعار “الحكامة الجيدة والجهوية المتقدمة .. أي دور للمجتمع المدني؟”، أيام 18 و19 و20 مارس 2016.

ويهدف موضوع هذه الورشة إلى تعريف الفاعل المدني بالمبادئ الحديثة للحكامة المالية المحلية ومستجدّات النصوص التي تستوجب النجاعة والفعالية بالأخص في تدبير النفقات المحلية، خاصّة وتعدّد مجالات تدخل الجماعات الترابية.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى السنوي حسب المنظّمين والذي عرف مشاركة نخبة من الأساتذة الباحثين، في آطار تفاعل المجتمع المدني مع المستجدات التي تعرفها بلادنا في إطار الجهوية والفرص المتاحة للفاعل المدني.

جدير بالذكر أنّ رابطة جمعيات الجنوب تأسست بتاريخ 10 ماي 2014 بمدينة الدشيرة الجهادية، وهي عبارة عن شبكة جهوية لمنظمات المجتمع المدني بالجنوب، تمثل 115 جمعية من مختلف مناطق جهات الجنوب.

وتهدف إلى المساهمة في تعزيز الحكامة الجيدة في تدبير السياسات العمومية وقضايا الشأن العام، والانخراط في القضايا المجتمعية ذات العلاقة بالهوية والقيم المغربية، وتعزيز القوة الاقتراحية والقدرات التدافعية في المجال الحقوقي والقانوني، وتشجيع البحوث والدراسات في مجال المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *