متابعات

المديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير تدشن مقر جديدا

تم الخميس، تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير، والتي يشمل نفوذها عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان ايت ملول، إضافة إلى أقاليم تارودانت وتيزنيت واشتوكة أيت باها وطاطا.

وقد أشرف على حفل التدشين كل من زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ومدير الصندوق المغربي للتقاعد، محمد العلوي العبدلاوي، وذلك بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير، وعدد من الشخصيات.

وقد كلف إنجاز المقر الجديد للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير، الذي استمرت فترة الأشغال الخاصة بتشييده ثمانية أشهر، غلافا ماليا بقيمة 56ر2 مليون درهم، حيث شيد على طابق أرضي تصل مساحته 275 مترا مربعا، بينما تصل مساحة الطابق العلوي للمبنى 135 مترا مربعا.

وقد أحدثت وكالة للصندوق المغربي للتقاعد في أكادير منذ سنة 2007، وبلغ عدد زوار هذه المؤسسة خلال السنة الماضية 21 ألفا و 314 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق المغربي للتقاعد، الذي تأسس منذ سنة 1930، يعتبر فاعلا اساسيا في مجال التقاعد عن طريق أداء المعاشات وإيرادات مختلف الأنظمة بمبلغ سنوي يفوق 24,7 مليار درهم، أي ما يعادل أكثر من 2 مليار درهم شهريا. ويصل عدد المستفيدين من خدمات الصندوق برسم سنة 2015 أكثر من 700 ألف مستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *