حوادث | هام

خلية “داعش” اختبأت بمنطقة هامشية وسط مؤسسات سياحية بمراكش

ذكرت مصادر عليمة، ان ثلاثة افراد من الخلية الارهابية التي تم تفكيكها مؤخرا يقطنون  بدوار “كنون” المتواجد بقرب مقر اقامة المنتخب المغربي بمقاطعة النخيل بمراكش. وحسب ذات المصادر فإن كومندو مكون من 16 شخصا اقتحموا منزلا بدوار “كنون” المحاذي لاشهر المؤسسات الفندقية بمراكش، وتمكنوا من القاء القبض على ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم مابين 22 و27 عاما ينحدرون كلهم من دوار “الزبيرات” من باقليم سيدي بنور.
وحسب معطيات “المساء” فان العناصر الثلاث الموالين لتنظيم “داعش” تمت ملاحقتهم وتتبع تحركاتهم من قبل فرق امنية متخصصة، قبل ان يتم القبض عليهم بمراكش بعد ثلاث أيام من وصولهم لمراكش، هربا من الملاحقة الامنية ب”سيدي بنور”. وقد قاموا باللجوء للحي الهامشي بمراكش من اجل التواري عن الأنظار.
وقد اعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك خلية ارهابية موالية لفرع تنظيم “الدولة الاسلامية” بليبيا. واورد البلاغ ان عدد الموقوفين على ذمة هذه القضية وصل الى تسعة أفراد، كانوا ينشطون بعدة مدن مغربية هي مراكش والسمارة وحد السوالم وسيدي بنور.
وحسب ذات البلاغ فان افراد الخلية خططوا للالتحاق ب”داعش” بليبيا من اجل اكتساب خبرة قتالية، وان محاولة الهجرة الى ليبيا تأتي اسوة باحد المنتمين لنفس المتطقة بسيدي بنور والذي لقي حتفه خلال احدى الغارات على مدينة طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *