حوادث | هام

14 طن من الإسمنت الخام تقود 3 أشخاص إلى سجن آيت ملول

أحالت الضابطة القضائية بتكيوين، الثلاثاء 29 مارس 2016، ثلاثة أشخاص على وكيل الملك بابتدائية أكادير بتهمة السرقة وخيانة الأمانة والمشاركة واخفاء متحصل من السرقة، فيما أمر وكيل الملك بايداع الثلاثة الموقوفين سجن آيت ملول في انتظار استكمال مراحل التحقيق.

وكانت الشرطة القضائية بتيكيون قد اعتقلت يوم السبت الماضي موظف بشركة “اسمنت المغرب” وسائق شاحنة وتاجر بالدراركة على خلفية سرقة 14 طن من الاسمنت الخام بعد التوصل بشكاية من مسؤولي الشركة في صناعة الإسمنت يوجد معمل لها بإقليم اشتوكة أيت باها، تتهم خلالها سائق شاحنة بسرقة كمية من الإسمنت.

وبالمقابل باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها مع السائق المتهم بعد الإستماع إلى حارس المستودع بصفته “شاهد” بمنطقة تاسيلا بأكادير، الذي أكد أنه خلال مداومته كحارس للمستودع الخاص بإعداد الخرسانة، وأكد في تصريحاته أنه اكتشف أن نصف حمولة الشاحنة، التي تقدر 28 طن، قد اختفى، مما جعله يربط الإتصال بمسؤوليه لاخبارهم بالسرقة.

وحسب التحريات الأولية، فإن سائق الشاحنة الصهريجية يقوم بإفراغ نصف حمولتها من الاسمنت الخام بمنطقة الدراركة قبل وضعه في أكياس معدة لذلك وإعادة بيعه. وقد اسفرت عملية مداهمة محل بيع مواد البناء بالدراركة عن حجز كميات من الاسمنت الخام تقدر 14 طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *