حوادث

عصابة سرقة الضيعات الفلاحية بتارودانت أمام أنظار الوكيل العام بأكادير

قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، تمديد فترة الحراسة النظرية، في حق عصابة سرقة قنوات ضخ المياه من وسط ضيعة فلاحية بمنطقة آيت ايكاس بتارودانت.

وكانت فرقة تابعة للمركز القضائي بسرية درك تارودانت، قد تمكنت، على إثر كمين بايت ايعزة، من اعتقال أحد المبحوث عنهم بتهمة السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل، سبق وأن صدرت في حقه مذكرة بحث، كونه العقل المدبر لعملية السرقة الذي نفذت في وقت متأخر من ليلة الحادث.

وبعد توصلها بشكاية مباشرة، باشرت العناصر الدركية بحثها في الموضوع، حيث استطاعت هذه الأخيرة وبمساعدة المشكتي من العثور على بعض المسروقات واعتقال أحد الأشخاص بتهمة اخفاء مسروق، حيث أسفر التحقيق مع المتهم عن تحديد هوية مشتبه به ثاني يملك سيارة ”بيكوب” يقوم باستعمالها في نقل المعدات المسروقة ثم شخص آخر ويتعلق الأمر بالذي قام بشراء المسروق.

المتهم الرئيسي في القضية شاب في عقده الثالث من العمر، من ذوي السوابق القضائية في السرقة، سبق وأن قضى عقوبة حبسية بنفس التهمة.

وبعد الانتهاء من فترة الحراسة النظرية أحيل المتهم الأول على غرفة الجنايات بأكادير في حالة اعتقال، في ما أحيل المتهمين الآخرين في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *