اقتصاد

شراكة مغربية روسية واعدة في قطاعات المكننة الفلاحية وصناعة الأدوية والسيارات والنقل الجوي والسككي

أجرى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع فيكتور ايفتوهوف، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، تم خلالها التعبير عن الرغبة المشتركة في الدفع بحجم المبادلات التجارية بين البلدين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أعربا، خلال هذا اللقاء، الذي حضره، على الخصوص، سفير روسيا بالمغرب، عن ارتياحهما لمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عرفت دفعة قوية بمناسبة الزيارة الرسمية الملك محمد السادس لروسيا خلال شهر مارس المنصرم، والتي توجت بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون المهمة تغطي مختلف المجالات.

كما عبر الجانبان، خلال هذا اللقاء، عن الرغبة المشتركة في الدفع بحجم المبادلات التجارية بين البلدين لترقى إلى مستوى علاقات الصداقة الطيبة والمؤهلات التي يوفرها اقتصادا البلدين.

واستعرضا، في هذا الإطار، الآفاق الواعدة للشراكة خاصة في قطاعات المكننة الفلاحية وصناعة الأدوية وصناعة السيارات والنقل الجوي والسككي وغيرها من المجالات التي توفر فرصا هامة للشراكة، معربين عن رغبة حكومتي البلدين في تكثيف توفير فرص أكبر للنهوض بالمبادلات التجارية.

ب/دك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *