خارج الحدود

سرقة حوالى خمسين كيلوغراما من الذهب على شكل سبائك من رحلة جوية‎

سرقت سبائك ذهب يبلغ وزنها حوالى خمسين كيلوغراما الخميس من شركة نقل الحمولات القيمة “برينكس” من المكان المخصص لللحقائب في طائرة كانت متوجهة من باريس الى سويسرا على ما افاد مصدر ملاحي.

وقد حمل الذهب في طائرة تجارية تابعة لمجموعة “اير فرانس” متوجهة الى زيوريخ في مطار رواسي على ما اوضح المصدر مؤكدا معلومات لمحطتي “تي اف 1″ و”ال سي اي” التلفزيونيتين. وبحسب سعر الذهب الحالي تبلغ قيمة المسروقات 1,6 مليون يورو.

ويوميا يحمل هذا النوع من البضاعة في هذه الطائرة ويبقى موظفو شركة “برينكس” على مدرج المطار حتى اقلاع الطائرة على ما اكد المصدر ذاته موضحا ان اللصوص “استفادوا بالتأكيد من تواطؤ اشخاص يعملون في المطار”.

والتحقيق الذي اوكل الى فرع التحريات في شرطة النقل الجوي “يبدو معقدا” اذ ان شركة “برينكس “لم تتنبه الى السرقة الا في اليوم التالي في سويسرا.

والى جانب عمليات نقل الحمولات القيمة، توظف هذه الشركة الاميركية 1800 عنصرا امنيا يتولون في المطارات الفرنسية تفتيش الركاب والحقائب التي يحملونها الى داخل الطائرة والحقائب الاخرى التي تشحن في الطائرة فضلا عن التدقيق بالسيارات.

وكانت القوى الامنية ضبطت الجمعة كمية قياسية من الكوكايين الصافي بلغت اكثر من 1,3 طن في طائرة تابعة لشركة “اير فرانس” اتية من كراكاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *