هام | وطنيات

بوليف لحلفاء الـ PJD: العمل السياسي بدون أخلاق هو “تشرميل”

في ما يشبه ردا على “استفزازات” حزب التجمع الوطني للأحرار، قال الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك نجيب بوليف، إن العمل السياسي بدون أخلاق هو “تشرميل” سياسي يُمكن أن تستعمل فيه كل الوسائل والأدوات التي يستعملها “المشرملون” من قبيل الضرب تحت الحزام والغدر والخيانة والتعامل مع الخصوم.

وأبرز بوليف على صفتحه الرسمية على فيسبوك أن العمل السياسي إذا لم يكن مبنيا على المعقول، فلا يمكن أن يدوم ولا يمكن لصاحبه أن ينجح، مشيرا أن لا يحتاج المرء إلى كثير دهاء سياسي لكي يعرف بأن العمل السياسي هو عمل ينبني على الأخلاق، قبل أن يكون ممارسات عملية وتدبير لملفات جماعية أو جهوية أو حكومية، تشترك فيها الأطراف السياسية المعنية أو تتحالف بشأنها هيئات معينة.

وأضاف أن “العمل السياسي إذا لم يكن مبنيا على المعقول، فلا يمكن أن يدوم ولا يمكن لصاحبه أن ينجح، وإن ظن ذلك أو تصوره”، منبها إلى أن “العمل السياسي إذا لم تكن فيه مروءة فلا يمكن أن يدوم، فما يقوم به صاحبه الآن ضد الآخرين، فسيقوم به الآخرون ضده، في لحظة من اللحظات السياسية المتنوعة … فكما تدين تدان!”، يضيف بوليف.

واسترسل بوليفا موجها رسائله لحلفائه في الحكومة قائلا إن “العمل السياسي إذا لم يكن فيه وفاء فلا يمكن أن يدوم، فاليوم قد لا توفي لأصدقائك، وغدا لا تحزن إذا فعل معك نفس عدم الوفاء. ومن ظن غير ذلك فالتاريخ يسجل ولا زال، ومن ظن أنه سيفوز باستعمال غير المعقول، فالتاريخ سيعلمه الدرس الذي لن ينساه .. و4 شتنبر ليست منا ببعيدة”، بحسب تعبير القيادي في حزب البيجيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *