متابعات | هام

ابتدائية تيزنيت تقبل طعن “بنحمو” في الانتخابات الجهوية لكلميم

قضت الهيأة القضائية بالمحكمة الابتدائية في تيزنيت، بقول الطعن الذي تقدم به حسن بنحمو وكيل لائحة “حزب الاتحاد المغربي للديموقراطية” بجهة كلميم واد نون من حيث الشكل، وأقرت في منطوق حكمها النهائي بقانونية ترشحه للانتخابات الجهوية التي جرت يوم 4 شتنبر الماضي.

وقضى حكم الهيأة القضائية لابتدائية تيزنيت من حيث الموضوع، بإبطال القرار الصادر عن والي جهة كلميم وادن والذي صدر بتاريخ 21 غشت 2015، وقضى بحرمان بنحمو من الترشح للانتخابات الجهوية التي فاز بها التجمعي عبد الرحيم بوعيدة.

وجاء إصدار ابتدائية تيزنيت لهذا الحكم النهائي، بعدما سبق لمحكمة النقض أن أحالت الملف على المحكمة المذكورة، وهو الملف الذي تم البث فيه زوال الأربعاء 6 أبريل، حيث من شأن هذا الملف أن يفتح نقاشا آخر باتجاه إعادة الانتخابات الجهوية من عدمها.

وفي سياق متصل، نقل موقع “الجمهور” المهتم بأخبار الأقاليم الجنوبية، عن حسن بنحمو وكيل لائحة “الدلفين” قوله إنه مرتاح لمنطوق الحكم القضائي الذي أنصفه بمعية مرشحي حزبه خلال الإنتخابات الجهوية الأخيرة بإقليم كلميم.

واعتبر بنحمو ضمن تصريح للموقع المذكور أن الحكم النهائي يترتب عنه إعادة تنظيم الإنتخابات الجزئية بإقليم كلميم، معبرا عن تشبث لائحة حزبه بممارسة حقها الدستوري في المشاركة في الانتخابات الجهوية الأخيرة، مبرزا أنه لا يمكن حرمان حزبه من الترشح لمجرد خطا إداري من طرف اللجنة المكلفة بتلقي الترشيحات لدى السلطات المحلية بكلميم.

منطوق حكم ابتدائية تيزنيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *