متابعات

“i24NEWS”: هناك علاقات بين البوليساريو وحزب الله

كشف تقرير حصري لمراسل قناة i24NEWS للشؤون الأمنية ماتياس أنبر، مساء أمس الأربعاء، كيف عملت جبهة البولبساريو، التي تتخذ من تندوف في الجزائر مقرا لها، على تنظيم شبكة واسعة النطاق لغسيل الأموال غير المشروعة مقرها إسباني ، وكيف ترتبط بحزب الله اللبناني.

من خلال الوصول إلى تقرير من قبل وكالة استخبارات غربية لم يذكر اسمها كتبه محققون ماليون، بالإضافة إلى تقارير من قوات الحرس المدني الإسبانية، وتمكن مراسل الشؤون الأمنية للقناة من تحديد أحمد عبد الرحمن باعتباره العقل المدبر وراء الحوالة – وهي طريقة غير رسمية لتحويل الأموال من خلال السماسرة-.

وبصفته المسؤول عن الحوالة، الملقب بـ “الطير” ، كان لدى عبد الرحمن علاقات وثيقة جدًا بقادة جبهة البوليساريو ، حيث وجد كشف أن عبد الرحمن لديه شبكات منظمة من تندوف إلى أوروبا وخارجها، بما في ذلك في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأظهر ماتياس انبر في تقريره أن عبد الرحمن كان جالسا في مقهى في بلد أوروبي لم يذكر اسمه، حيث التقى برجل أعمال لبناني من “القرض الحسن”الذراع المالي لحزب الله – وأعلن ولاءه له.

وقال عميل استخبارات أوروبي سابق يُشار إليه باسم “O” لـ i24NEWS:”أنا أحب حزب الله. على الرغم من الخلافات في لبنان، إلا أنني أحب ما يفعله. حزب الله مميز. أنا سني، ومع ذلك أحبه لأن رجاله يحفظون كلمتهم. لقد أثبتوا قوتهم في حرب عام 2006 ضد إسرائيل … الدول تخاف منهم”، وتابع “إذا لم يدرك الأوروبيون هذه المشكلة اليوم، فسيكون الأوان قد فات غدًا”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *